أخر الاخبار

نصائح وحلول لاستعادة البيانات

نصائح وحلول لاستعادة البيانات

بواسطة Shalini M | تم التقديم في 19 مارس 2021

استعادة البيانات - نصائح وحلول:

إذا كنت تتوقع وجود عطل في محرك الأقراص الثابتة ، فلا تقم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر أو إعادة تشغيله لتجنب فشل البيانات. تحقق مما إذا كان لديك نسخ احتياطية وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فاحصل على النسخ الاحتياطية على الفور. قم بإزالة محرك الأقراص المعيب واستبدله حتى تقرر المتابعة. تجنب استخدام البرامج الرخيصة المصابة بالفيروسات لاسترداد محرك الأقراص الذي تفترض أنه معيب أو أنك ستستخدمه في المستقبل لاستعادة البيانات التي تعرضت للتلف. تكون بياناتك في خطر إذا قمت بتشغيل أي برنامج لاستعادة البيانات المفقودة. قبل استخدام أي برنامج ، يتم استخدام القرص الصلب الثانوي لتخزين صورة القرص الصلب. لهذا السبب ، لا يتم تعديل البيانات الأصلية. يمكنك إجراء العديد من المحاولات لاستعادة البيانات والعودة إلى الأصل دون الإضرار بالمحتوى الفعلي. يتم حفظ صورة محرك الأقراص في محرك ثانوي قبل استخدام أي برنامج آخر. يُنصح بعدم تجربة تقنيات استعادة البيانات في حالة تلف محرك الأقراص فعليًا. يمكن أن يتفاقم إذا حاول أي شخص فتح محرك الأقراص ، أو إذا تم وضعه في الثلاجة العميقة ، حاول استبدال لوحة الدوائر المطبوعة ، أي PCB.


المهنيين ذوي الخبرة لاستعادة البيانات:

يستخدم المتخصصون في استعادة البيانات أدوات وتقنيات خاصة. لديهم خبرة في استعادة البيانات. لا ينبغي فتح محركات الأقراص الثابتة. يجب الوصول إليها من قبل المتخصصين فقط. هناك حاجة إلى بيئة جيدة الإدارة لإصلاح محركات الأقراص الثابتة. عادة ما تضع الشركات المصنعة التقنيات ، ويوصى باستخدام التقنيات المعتمدة. في حالة فتح غطاء القرص الصلب عن طريق الخطأ ، فأعده بحذر شديد. لا ينبغي لمس الأقراص. أبلغ المهنيين أنه تم فتحه عن طريق الخطأ من قبل. إذا تم فتح القرص الصلب من قبل ، فقد تزيد الرسوم. لا تفترض أن البيانات المحذوفة أو التالفة قد لا يتم استعادتها. يمكن للمحترفين استعادة البيانات المفقودة من محركات الأقراص الثابتة التي تعرضت للفيضانات والحرائق. يمكن أيضًا استعادة القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر المحمول الذي تم سحقه تحت الحافلة أو الشاحنة. يمكن استعادة أي بيانات بشرط أن يقوم المحترفون بإصلاحها. من المحتمل أن تكون فرص استرداد ناجح عالية إذا تم اختيار خدمات استرداد البيانات. يوصى بعدم تثبيت أي نظام تشغيل آخر إذا كنت تحاول استرداد الملفات المفقودة أو التالفة. يقوم بالكتابة فوق الملفات التي تم حفظها مسبقًا. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إتلاف بنية الدليل. يُنصح بعدم تشغيل أي برامج مثل ScanDisk و CHKDSK وما إلى ذلك ، حيث سيؤدي ذلك إلى الكتابة فوق محرك الأقراص.


إذا كنت ترغب في استعادة محركات الأقراص الثابتة ولا تريد أن تجرب بنفسك ، يمكنك ذلك ، وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة بشأن نصائح وحلول استعادة البيانات ، أو نصائح لاستعادة البيانات ، فيمكنك الاتصال بنا على 0871231 6844. لا يتم فرض رسوم إذا لم نتمكن من استعادة البيانات من محركات الأقراص. يتم فرض الرسوم فقط في حالة استعادة البيانات. نحن نقدم استعادة البيانات من RAID و NAS ، محرك الحالة الصلبة ، من Android و iPhone.



أرجوا ان ينال هذا المقال افادتكم  وانتظرونا في المزيد من مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا المفيدة  , لاتنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم.. بالتوفيق للجميع..

 تقبلو تحياتي.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
(صلى الله عليه وسلم)


إذا أعجبك المقال يمكنك مشاهدة مقالات أخرى بقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا لاتقل أهمية إضغط هنا للإنتقال لقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا.


ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية: الفيسبوكالتويتر ,tumblrpinterestlinkedininstagram 







ˆFr
وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-