close

أخر الاخبار

آثار الذكاء الاصطناعي

بقلم أليكسي دولوب | تم التقديم في 30 ديسمبر 2020

الذكاء الاصطناعي

 هو مستقبل التكنولوجيا وكيف نتصورها. مع التدفق الأخير للمساعدين الشخصيين من أماكن مثل Amazon's Echo و Google's Home ، من الملاحظ كيف ينمو الذكاء الاصطناعي. مع القدرة على التعلم والتكيف مع بيئتها يمكن أن تكون عاملاً مغيراً للعبة في كيفية عمل أجهزة الكمبيوتر. على سبيل المثال ، تستخدم المركبات ذاتية القيادة والمصنوعات مثل تسلا والعديد من المستشعرات المتعددة ، سواء كانت سونار أو بصرية ، لتأخذ في بيئتها ومن خلال الذكاء الاصطناعي تقرر ما إذا كانت بحاجة إلى تسريع أو إبطاء أو تغيير الممرات وما إلى ذلك. هو مجرد استخدام واحد للذكاء الاصطناعي في العمل ، وهناك العديد من الاستخدامات الأخرى.

في حين أن الذكاء الاصطناعي يعتمد على البرامج ، فإن استخدامه الرئيسي هو التحكم في الروبوتات. ومن الأمثلة البسيطة على ذلك الذي يتم استخدامه حاليًا جهاز Roomba. يتحرك الفراغ الصغير في الأمام حتى يصطدم بجدار يخبره أن يدور ويذهب في اتجاه آخر حتى تصبح الغرفة نظيفة أو تنخفض طاقة البطارية للعودة إلى محطة الإرساء. مثال أكثر تعقيدًا على ذلك هو روبوت بشري كامل. تخيل هذا ، لقد مرت عشرين عامًا في المستقبل وأنت تمشي في دار لرعاية المسنين. سترى على الأرجح العديد من الروبوتات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لرعاية المرضى. سيكون الذكاء الاصطناعي الخاص بهم قادرًا على رعاية المرضى واحتياجاتهم من خلال التعلم والتكيف مع احتياجات المرضى من حولهم. سواء كان ذلك لتتبع احتياجات المريض مثل الحفاظ على صحته أو مساعدته على التنقل. سيكونون أيضًا قادرين على مراقبة العناصر الحيوية للمريض واستخدام معرفتهم لتقرير ما إذا كانوا بحاجة إلى تناول حبوب منع الحمل أو ما إذا كانوا معرضين لخطر متزايد من شيء مثل ضربة الشمس لأنهم كانوا في الخارج طوال اليوم.

استخدام آخر مذهل للذكاء الاصطناعي هو العمليات الجراحية. الروبوتات هي مستقبل العمليات الجراحية. هم أكثر دقة بكثير من الطريقة التي يتم بها إجراء العمليات الجراحية التقليدية. خذ آلة DaVinci في مستشفى جامعة بنسلفانيا ، فهي تستخدم الروبوتات لمساعدة الجراحين أثناء العمليات. قللت دقتها ودقتها من وقت الشفاء وساعدت العديد من الأشخاص في العمليات الجراحية المعقدة للغاية. تخيل الآن الاستغناء عن الطبيب واستبداله بذكاء اصطناعي ، قادر على التكيف مع الموقف ، واتخاذ قرارات تغيير الحياة في أجزاء من الثانية ولديه معرفة أكثر من معظم الأطباء بسبب وجود قاعدة بيانات كاملة من المعلومات الطبية تحت تصرفه والتي يمكن أن يتذكرها أي منها بالسرعة التي تحتاجها.

في الختام ، الذكاء الاصطناعي هو مستقبل التكنولوجيا وسيحدث ثورة في العديد من جوانب حياتنا. من الطريقة التي نقود بها إلى الطريقة التي نعمل بها في الأعمار الأكبر سنا. يمكن أن تؤدي القوة المشتركة للمعرفة والتعلم الآلي إلى إمكانيات وطرق لا حصر لها لاستخدامها.



أرجوا ان ينال هذا المقال افادتكم  وانتظرونا في المزيد من مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا المفيدة  , لاتنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم.. بالتوفيق للجميع..

 تقبلو تحياتي.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
(صلى الله عليه وسلم)


إذا أعجبك المقال يمكنك مشاهدة مقالات أخرى بقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا لاتقل أهمية إضغط هنا للإنتقال لقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا.


ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية: الفيسبوكالتويتر ,tumblrpinterestlinkedininstagram 





الحصول على رابط هذا الموضوع

رابط:
رابط الموضوع بكود html:
رابط الموضوع للمنتديات:

مواضيع أخرى قد تهمك



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -