close

أخر الاخبار

شرح عملية استعادة البيانات

شرح عملية استعادة البيانات

بواسطة Shalini M | تم التقديم في 20 مارس 2021
(معدلة)

تسمى العملية المستخدمة لاسترداد البيانات المفقودة استعادة البيانات. يمكن أن تتلف البيانات ، ويمكن أن يتعذر الوصول إليها ، أو يمكن فقدها أو حذفها عن غير قصد. في مجال تكنولوجيا المعلومات ، تسمى استعادة البيانات استعادة البيانات. يمكن استعادته عن طريق أخذ نسخة احتياطية إلى الكمبيوتر المحمول أو كمبيوتر سطح المكتب أو محرك الأقراص الثابتة أو الخادم وما إلى ذلك.

ما الذي يسبب فقدان البيانات؟

في السيناريو العام ، تُفقد البيانات دائمًا بسبب خطأ بشري أكثر من تلك الناتجة عن هجمات الفيروسات. ترجع العديد من أسباب فقدان البيانات إلى بعض الكوارث الطبيعية ، أو فشل المكون أو الجهاز ، أو انقطاع التيار الكهربائي ، أو حذف البيانات عن غير قصد ، أو تهيئة القرص الصلب عن طريق الخطأ ، أو المشكلة في رأس القراءة والكتابة للقرص الصلب ، أو تعطل البرنامج ، باستخدام الكمبيوتر الشخصي حتى لو كان في حالة تالفة أو ظهرت عليه علامات التلف أو العطل ، وما إلى ذلك.

كيف يتم استرجاع البيانات؟

تتغير عملية استعادة البيانات وفقًا للحالات التي قد يتم فيها فقد البيانات. يمكن استخدام البرنامج لاستعادة البيانات المحذوفة. يتم أخذ النسخة الاحتياطية ثم استعادة البيانات. تمتلك الكثير من البرامج المتاحة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية إمكانية تسمح للعميل باستعادة الملفات المفقودة بنفسه. إذا اضطر المستخدم إلى استعادة البيانات المفقودة من قاعدة البيانات التي تعرضت للتلف باستخدام نسخة احتياطية ، فيجب استشارة الخبراء لأن الإجراء معقد. يمكن أيضًا أن يُطلب من مراكز الخدمة لاستعادة البيانات المساعدة في حالة استعادة الملفات المحذوفة عن غير قصد والتي لا تحتوي على نسخة احتياطية. لا يمكن الوصول إلى هذه الملفات ولكنها لا تزال محفوظة على القرص الصلب. يتم تخزين المعلومات المتعلقة بالملف والملفات في أماكن منفصلة. هذا يجعل عملية استعادة البيانات سهلة وممكنة.

في نظام التشغيل windows ، يتم استخدام جدول تخصيص الملفات. يتتبع موقع الملف والملفات المخزنة على القرص الصلب. إنه نفس جدول محتويات الكتاب مع اختلاف أن الصفحات هي الملفات. عندما تُفقد البيانات وتتطلب استرجاعها ، توجد بعض المشاكل في جدول تخصيص الملفات. لا تزال الملفات التي سيتم استردادها موجودة على القرص الصلب. يمكن استرداد الملف إذا كان غير تالف وكان موجودًا على القرص الصلب. إذا كانت ملفات البيانات مفقودة أو تالفة ، فيمكن استخدام بعض التقنيات الأخرى لاستعادتها. حتى محركات الأقراص الصلبة التي تضررت ماديًا يمكن إعادة بنائها لاستعادة البيانات. يتم الجمع بين العديد من التقنيات والعمليات لاستعادة البيانات. لا يتم استعادتها بمفردها عن طريق استعادة البيانات من الشريط. تستغرق عملية الاسترداد هذه وقتًا لبعض البيانات والتطبيقات.

يمكنك استعادة البيانات بنفسك أو بمساعدة متخصص. سيساعدك البرنامج المتاح عبر الإنترنت في عملية استعادة البيانات. عدا ذلك ، يمكنك استخدام خدمات مثل خدمات استعادة البيانات في لندن. إنها أفضل خدمة لاستعادة البيانات في لندن ، المملكة المتحدة. خدمات مثل استعادة بيانات القرص الصلب في لندن متوفرة هنا في لندن.



أرجوا ان ينال هذا المقال افادتكم  وانتظرونا في المزيد من مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا المفيدة  , لاتنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم.. بالتوفيق للجميع..

 تقبلو تحياتي.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
(صلى الله عليه وسلم)


إذا أعجبك المقال يمكنك مشاهدة مقالات أخرى بقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا لاتقل أهمية إضغط هنا للإنتقال لقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا.


ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية: الفيسبوكالتويتر ,tumblrpinterestlinkedininstagram 




الحصول على رابط هذا الموضوع

رابط:
رابط الموضوع بكود html:
رابط الموضوع للمنتديات:

مواضيع أخرى قد تهمك



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -