أخر الاخبار

QSFP الإرسال والإستقبال

بقلم لينا فريدمان | تم التقديم في 17 يوليو 2018

ما هو QSFP؟

يُعرف QSFP أيضًا باسم عامل الشكل الصغير الرباعي القابل للتوصيل. تم التحقق من جميع المواصفات من قبل البائعين. أصدر البائعون جميع الوحدات والموصلات والأقفاص. يدعم حتى 40 جيجا بايت / ثانية / منفذ. كل منفذ لديه القدرة على دعم أربع قنوات مستقلة. يمكن أن تتراوح السرعة حتى 10 جيجابت / ثانية / قناة. في المستقبل القريب ، ستدعم الوحدات البصرية نوع السرعة التي نتوقعها. اليوم ، تم دمج موصلات وأقفاص QSFP معًا بحيث يمكن تشغيلها بسرعة 10 جيجابايت / ثانية في التطبيقات قصيرة المدى واللوحة المعززة. في أواخر عام 2007 ، تم تقديم وحدات 8 و 10 جيجابت / ثانية جنبًا إلى جنب مع الوحدات البصرية QSFP التي تعمل بسرعة 5 جيجابت / ثانية.

حقيقة حول QSFP؟

يتم تقديم أعلى كثافة عرض نطاق قابلة للتوصيل حول العالم بواسطة وحدة QSFP. منذ مايو 2013 ، تتطور مواصفات التنسيق يومًا بعد يوم مما يتيح معدلات بيانات أعلى. أعلى معدل ممكن هو 4x28 جيجابت / ثانية. يُعرف أيضًا باسم QSFP28. الآن لدى QSFP القدرة على استيعاب القنوات الليفية وشبكة إيثرنت و infiband و SONET / SDH. مع هذا النوع من المعايير ، فإنه يوفر خيارات مختلفة لمعدل البيانات.

نوع مختلف من QSFP

حاليًا ، ستجد أن كل أجهزة إرسال واستقبال QSFP لها أنواع أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها. يساعد المستخدم على تحديد جهاز الإرسال والاستقبال المناسب لكل ارتباط. ثم يوفر الوصول البصري المطلوب عبر الألياف متعددة الأوضاع أو أحادية الوضع. سوف تجد فئات مختلفة من وحدات QSFP في السوق اليوم. ومنهم:

1. 4 × 1 جيجابت / ثانية QSFP

وهي تتألف من أربع قنوات لديها القدرة على حمل Gigabit Ethernet أو 4GFC (FiberChannel) أو DDR InfiniBand. كل هذه المعلومات مذكورة في وثيقة QSFP الأصلية.

2. 4 × 10 جيجابت / ثانية QSFP +

جهاز الإرسال والاستقبال هذا هو نسخة معدلة من QSFP. وهو يدعم أربع قنوات بسرعة 10 جيجابت / ثانية تحمل 10 جيجابت إيثرنت أو 10 جيجابت فيبرتشانل أو QDR InfiniBand. أضاف البائعون ميزة إضافة 4 قنوات والجمع في ارتباط 40 جيجابت إيثرنت واحد. بشكل عام ، تم تصميمه فقط لتطبيق مركز البيانات و 40G Ethernet و Infiniband ومعايير الاتصالات الأخرى.

3. 4 × 14 جيجابت / ثانية QSFP + (QSFP14)

QSFP + هذا لغرض بسيط فقط. هذا لا يعني أنه لا قيمة لها. وهو مصمم لجلب FDR InfiniBand، SAS-3. [7] أو 16G قناة ليفية بكامل وظائفها.

4. 4 × 28 جيجابت / ثانية QSFP + (QSFP28)

إنه مصمم لحمل 100 Gigabit Ethernet أو EDR InfiniBand أو 32G Fibre Channel. يمكن أيضًا توصيل هذا النوع من أجهزة الإرسال والاستقبال بكابلات متصلة مباشرة. بهذه الطريقة يتم تكييف 100Gbe مع أربعة منافذ إيثرنت مستقلة بسعة 25 جيجابت. يشار إلى أجهزة الإرسال والاستقبال هذه أيضًا باسم "QSFP100" أو "100G QSFP".

لمعرفة المزيد ، يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت http://www.cbo-it.de واكتساب كل المعرفة حول أجهزة الإرسال والاستقبال QSFP.



أرجوا ان ينال هذا المقال افادتكم  وانتظرونا في المزيد من مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا المفيدة  , لاتنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم.. بالتوفيق للجميع..

 تقبلو تحياتي.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
(صلى الله عليه وسلم)


إذا أعجبك المقال يمكنك مشاهدة مقالات أخرى بقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا لاتقل أهمية إضغط هنا للإنتقال لقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا.


ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية: الفيسبوكالتويتر ,tumblrpinterestlinkedininstagram 





الحصول على رابط هذا الموضوع

رابط:
رابط الموضوع بكود html:
رابط الموضوع للمنتديات:
Banggood WW Banggood WW Banggood WW
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    реклама партнерских ссылок



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -