close

أخر الاخبار

استعادة الملفات من القرص الصلب التالف

استعادة الملفات من القرص الصلب التالف

بواسطة Shalini M | تم التقديم في 19 مارس 2021

يتم استخدام استعادة البيانات لاسترداد البيانات المفقودة ، التي يتعذر الوصول إليها ، والتالفة ، والمنسقة من محركات الأقراص الصلبة أو محركات أقراص الحالة الصلبة. يسبب فقدان البيانات الرقمية الكثير من التوتر لدى الناس. يمكنك حذف الملفات عن طريق الخطأ نهائيًا أو من سلة المحذوفات. ومع ذلك ، يمكن استرداد هذه الملفات التي تم حذفها أو فقدها أو إتلافها. يمكنك بسهولة استعادة أي شيء مثل مقاطع الفيديو والصور والمستندات والملفات الصوتية وما إلى ذلك التي فقدت بسبب فشل القرص الصلب.

كيف تُفقد البيانات وما الذي يمكن عمله:

خلال المواقف المختلفة ، يمكن أن تُفقد البيانات أو قد يتعطل محرك الأقراص لديك. عادة ، قد يتسبب التلف المادي في تلف محرك الأقراص. ولكن ، في بعض الأحيان ، أيضًا ، بسبب خطأ منطقي ، قد يتعطل محرك الأقراص. يتسبب الضرر المادي لمحركات الأقراص الثابتة في مزيد من الضرر ، ويصعب استرداد البيانات المفقودة. يجب طلب المساعدة المهنية خلال هذا. في حالة فقدان البيانات بسبب عدم وجود ضرر مادي ، يمكن لأي برنامج لاستعادة البيانات المساعدة في استرداد البيانات مرة أخرى. ومع ذلك ، فإن الخدمة الاحترافية دائمًا أفضل من المساعدة الذاتية لتجنب الفوضى. عادةً ما يحدث الفقد المنطقي للبيانات إذا تم تنسيق الملفات أو حذفها عن طريق الخطأ. يؤدي هذا إلى فقدان المرجع إلى الملفات. لكن الملفات موجودة على القرص الصلب.

الخطأ الأساسي الذي يرتكبه الناس هو أنهم يحاولون إفراغ سلة المهملات ومسحها. يؤدي هذا إلى حذف مراجع الملفات الموجودة على القرص الصلب. إذا لم يتم الكتابة فوقه ، فيمكن استعادته بسهولة.

خيارات التنسيق وإعادة التهيئة في استعادة البيانات:

في بعض الأحيان ، تقوم بمسح القرص دون قصد وتدرك أن المستندات والملفات المهمة قد ضاعت. يمكن أن يحدث هذا الموقف عند تعطل محرك الأقراص ، ويقترح عليك نظام الكمبيوتر تهيئته ، ويتم فقد جميع الملفات. يحدث هذا عادةً عمدًا ، ويمكن أن تساعد بعض البرامج المتاحة للاسترداد في استعادة البيانات المفقودة. يمكن استرداد أنواع غير محدودة من البيانات.

كيفية تجنب فقدان البيانات من القرص الصلب:

لتجنب فقدان البيانات من القرص الصلب ، اتبع النصائح المذكورة أدناه:

 إذا لاحظت أي أصوات وأصوات مثل الطحن والنقر ، فقم بإيقاف استخدام الجهاز على الفور. قم بإنشاء نسخة احتياطية لتجنب أي مشاكل أخرى.

 استخدام برامج موثوقة لمكافحة الفيروسات. سيحافظ على النظام في مأمن من أي برامج ضارة وفيروسات. يمكن أن تؤدي هجمات الفيروسات والبرامج الضارة إلى فقدان الملفات.

من وقت لآخر ، يجب عمل نسخة احتياطية من البيانات لحماية المعلومات. يكون مفيدًا في الوقت الذي يتم فيه فقد البيانات.

 يجب دائمًا إبقاء جهاز التخزين بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة أو البيئة الرطبة.

استعادة البيانات الموجودة على القرص الصلب باستخدام خدمة استعادة البيانات:


في حالة تلف محرك الأقراص الثابتة بشدة ولا يمكنك استرداده. ثم يمكن للمساعدة المهنية في حل استعادة بيانات الأقراص الصلبة. يمكن للخبرة الفنية إعادة الملفات التالفة ، ويمكن استعادة البيانات بسهولة بغض النظر عن مدى الضرر الذي لحق بالقرص الصلب.

يمكن لخدمة استرداد بيانات الأقراص الصلبة (HDD) استعادة الملفات المفقودة. عيادة البيانات في Bury لديها مجموعات ممتازة من المهنيين الذين يوجهونك ويساعدونك في حالة خدمة استرداد الأقراص الصلبة. يتم استرداد جميع أنواع البيانات من هواتف Android و iPhone و HDD و SSD و RAID.



أرجوا ان ينال هذا المقال افادتكم  وانتظرونا في المزيد من مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا المفيدة  , لاتنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم.. بالتوفيق للجميع..

 تقبلو تحياتي.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
(صلى الله عليه وسلم)


إذا أعجبك المقال يمكنك مشاهدة مقالات أخرى بقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا لاتقل أهمية إضغط هنا للإنتقال لقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا.


ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية: الفيسبوكالتويتر ,tumblrpinterestlinkedininstagram 




الحصول على رابط هذا الموضوع

رابط:
رابط الموضوع بكود html:
رابط الموضوع للمنتديات:

مواضيع أخرى قد تهمك



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -