close

أخر الاخبار

لماذا تحتاج الشركات إلى MFA: الأداة الفائقة لحماية كلمة المرور

لماذا تحتاج الشركات إلى MFA: الأداة الفائقة لحماية كلمة المرور

بقلم جورج روزنتال | تم التقديم في 09 مارس 2021

يجب على أصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى حماية شركاتهم من التهديدات عبر الإنترنت إلقاء نظرة فاحصة على ترقية كلمات المرور الخاصة بهم وإضافة طبقة حماية ثانية من المصادقة. وهذا ما يسمى المصادقة متعددة العوامل أو MFA.

لا ينبغي التغاضي عن طبقات الحماية الإضافية هذه لحماية بياناتك الأكثر حساسية. في الواقع لقد أصبح أحد أكثر التدابير الأمنية المتاحة فعالية. يتضمن استخدام خطوتين أو أكثر من خطوات التحقق عند تسجيل الدخول إلى حساب.

عادة ما يكون أول سطر من التحقق هو كلمة المرور. بعد إدخال كلمة المرور الصحيحة ، تبدأ الخطوة الثانية. يأتي هذا عادةً في شكل رمز مرور يمكن إرساله إلى رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني. هذا يضمن أن الشخص الذي يقوم بإدخال كلمة المرور هو نفسه الشخص الذي يتحكم في الحساب.

في كثير من الحالات ، يتخذ المستوى الثاني أو حتى الثالث من المصادقة شكل مقياس بيولوجي. يمكن أن يشمل ذلك عمليات مسح بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه ، والتي يشيع استخدامها الآن كجزء من الأمان على الأجهزة المحمولة.

يمكن لهذه الخطوات الإضافية أن تبقي المتسللين في مأزق. قد يخمنون كلمة مرور أحدهم ولكن الحماية الإضافية تجعل من الصعب للغاية اختراق نظامك.

يمتلك العديد من المتسللين ولصوص الإنترنت وسائل متطورة لاختراق الأنظمة الأمنية للشركات الكبيرة. ومع ذلك ، فإن أسهل طريقة لمجرم الإنترنت لاختراق قاعدة البيانات هي من خلال الخطأ البشري.

يمكن للموظف المطمئن النقر فوق الارتباط الخطأ في رسالة بريد إلكتروني. وفجأة ، حصل لصوص الإنترنت على تفاصيل تسجيل دخول الشخص. هذا حدث شائع ويشير إلى أهمية تثقيف الموظفين فيما يتعلق بالأمن السيبراني.

على الرغم من خطأ الموظف ، لن يكون الأمر ضارًا إذا كان أسلوب العائالت المتعددة MFA في مكانه. قد يتمكن المخترق من الحصول على تفاصيل تسجيل الدخول ، ومع ذلك لن يتمكن من الوصول دون خطوات أخرى للتحقق.

يمكن أن ترسل رموز المرور المرسلة إلى أرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني معينة ، أو خطوات التحقق البيومتري ، عبوة الدخيل والبحث عن فريسة إلكترونية في مكان آخر.

يعمل العديد من الموظفين بالطبع من المنزل بسبب الوباء. ينتج عن ذلك مخاطر أكبر بسبب نقص الإشراف في الموقع ومجموعة الأجهزة الشخصية المستخدمة في عمليات العمل.

يحاول المتسللون بشكل متزايد وينجحون في استهداف الشركات التي فشلت في ترقية حمايتها للاستخدام عن بُعد. هذا هو المكان الذي يمكن أن يوفر فيه أسلوب العائالت المتعددة MFA حلاً قابلاً للتطبيق.

تطبيق أسلوب العائالت المتعددة MFA بسيط للغاية. لا يتضمن برنامج الإعداد أي جهاز خارجي. يمكن لمزود خدمة تكنولوجيا المعلومات المدارة مساعدة الشركة في إنشاء العملية وتنفيذها بشكل صحيح. يمكن أن يكون أسهل مما قد يفكر فيه معظم أصحاب الأعمال ويقدم حلاً تم اختباره بنتائج قوية.

حتى الشركات مثل Microsoft أوضحت أنه يجب على المزيد من الشركات الاستفادة من أسلوب العائالت المتعددة MFA. وهم يعتقدون أنه يمكن وقف 99.9٪ من الخروقات الأمنية بهذا التغيير البسيط. إنها مخاطرة منخفضة لصاحب العمل ويمكن أن تؤدي إلى مدخرات ضخمة على المدى الطويل ، خاصة إذا كانت تساعد في تجنب خرق أمني.

ختاما:

وبشكل عام ، تعد المصادقة متعددة العوامل بالتأكيد طريقة مجربة ومختبرة وقابلة للتطبيق على جميع الأجهزة. يمكن لمزود الخدمة المدارة المحترف تقديم المشورة الفنية والدعم لاعتماد أسلوب العائالت المتعددة MFA. يمكن أن يساعد الشركات على منع اللصوص الإلكترونيين من الموت في مساراتهم.

جورج روزنتال هو مؤسس وشريك في ThrottleNet Inc. تقدم ThrottleNet مجموعة من خدمات ومنتجات التكنولوجيا لمساعدة أصحاب الأعمال على تحقيق أهداف شركاتهم وتسريع نمو أعمالهم. وتشمل هذه الحوسبة السحابية ، والبرمجيات المخصصة ، والأمن السيبراني ، وخدمات الشبكة المُدارة الخارجية التي تساعد الشركات على تحسين وقت التشغيل التكنولوجي وقدرات تكنولوجيا المعلومات ، وفي الوقت نفسه ، تقلل التكاليف. لمعرفة كيفية تسريع تكنولوجيا المعلومات ، تفضل بزيارة ThrottleNet عبر الإنترنت https://throttlenet.com



أرجوا ان ينال هذا المقال افادتكم  وانتظرونا في المزيد من مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا المفيدة  , لاتنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم.. بالتوفيق للجميع..

 تقبلو تحياتي.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
(صلى الله عليه وسلم)


إذا أعجبك المقال يمكنك مشاهدة مقالات أخرى بقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا لاتقل أهمية إضغط هنا للإنتقال لقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا.


ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية: الفيسبوكالتويتر ,tumblrpinterestlinkedininstagram 





الحصول على رابط هذا الموضوع

رابط:
رابط الموضوع بكود html:
رابط الموضوع للمنتديات:

مواضيع أخرى قد تهمك



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -