أخر الاخبار

نشر مواضيع المدونة تلقائيا في مواقع التواصل الاجتماعي

مرحبا بكم أصدقائي الكرام في موضوع جديد من دورة بلوجر لكيفية  انشاء مدونة عربية احترافية من الصفر.. 

موضوعنا اليوم هو موضوع مهم جدا في بلوجر أو في مجال الباك لينك.. وهو عن كيفية نشر أي مشاركة أنشؤها على بلوغر بصفة تلقائية على منصات التواصل  الإجتماعي ومنصات أخرى ك:
 وغيرها ..tumblr  pinterest 

في هذا الموضوع إن شاء الله سنتعرف أيضا على ماهو الباك لينك ماهي فوائده وكيف أنشؤه...


كيفية نشر مشاركاتي آليا على الصفحات الإجتماعية

1- ماهو الباك لينك وماهي فوائده وكيف أنشؤه

الآن كي لانطيل في المقدمة ندخل مباشرة في صلب الموضوع ، ماهو الباك لينك؛ الباك لينك ياصديقي هو مثل المرآت العاكسة أو لنقل عدد الأشخاص الذين يعرفونك أو كم هو عدد أصدقاء رابط موضوعك ... أظنك الآن فهمت.

وبلغة التقنية أو السيو الباك لينك هي عدد الروابط الخلفية لموضوع ما أو بالأحرى لرابط ما فكلما زادت عدد الروابط التي تشير إلى هذا الراابط إزداد وزنه وقيمته والأفضل من هذا أرشفته لدى محركات البحث بصورة سريعة وتتعرف عليه حتى بدون طلبك.

وكي تعرف مثلا رابط معين لديك هل يملك باك لينك أو لا ، توجه مثلا (توجد عدة طرق) توجه لموقع مشرفي المواقع وضع رابطك بالأعلى في مكان البحث ، واضغط entree  ،ثم بالأسفل أنقر على التغطية (ليس باليمين الخاصة بالموقع) بل تغطية الموضوع وتظهر لك قائمة من ضمنها روابط الإحالة لهذا الموضوع (فايسبوك موقع1 يوتيوب موقع77 منتدى ..) / أو لم تتعرف محركات البحث جوجل أي أي روابط إحالة لصفحتك أو موضوعك... ونفس الشيء الذي نقوله هنا ينطبق على معظم محركات البحق العالمية كبينغ أو ياهو ويانداكس.. الخ.

للذهاب لموقع جوجل مشرفي المواقع إضغط هنا
للذهاب لموقع بينغ مشرفي المواقع إضغط هنا
للذهاب لموقع يانداكس مشرفي المواقع إضغط هنا

الآن عرفنا ماهو الباك لينك وماهي فائدته لموقعي وموضوعاتي.. لاكن السؤال كيف أنشؤه؟ .. ، الجواب هنالك طرق كثيرة جدا للحصول على الباك لينك لموقعك من ضمن أهمها باعتقادي هي الطريقة التي سنشرحها اليوم.

إقرأ أيضا:

2- كيف أنشر مشاركاتي على الصفحات الإجتماعية وغيرها للحصول على الباك لينك:

- أولا إذا لم تكن عندك صفحات إجتماعية يمكنك إنشائها وليس الفايسبوك هو الصفحة الإجتماعية الوحيدة  بل حسب ظني هو لاشيء خاصة مع صعوباته (تبقى فائدته مهمة في جلب الزوار فقط وليس الباك لينك) ويوجد ما أفضل منه في الباك لينك (هذا رأيي الشخصي) ، لأن محركات البحث تبحث عن الروابط المنشورة لك وليس منشوراتك وإذا منعتك الفايسبوك من وضع رابطك فما فائدته لموقعك غير جلب الزوار.

المواقع كثيرة جدا لن أستطيع حصرها وكلما زاد الباك لينك كان أفضل لزيادة الأرشفة 
فيسبوك تويتر بنترست واتساب ريدايت لينكدين tumblr , pinterest,..الخ

المهم الآن وصلنا لقلب الموضوع كيف أنشر مشاركاتي على مواقع التواصل الإجتماعي مباشرة عبر نشري لها لمرة واحدة على مدونتي دون تكرار نشرها على باقي المواقع يدويا.. 

الطريقة سهلة جدا لاكن عليك أن تعرف نظرا لأهمية الأمر فإن الخدمة في معظم الأحيان مدفوعة وليست مجانية ولأننا نتحدث عن المواقع المجانية فقد وجدت لكم موقعين من خلال بحثي (قد تظهر أو تجد مواقع أخرى مستقبلا أو الآن) لمواقع أكثر 30 موقع مدفوعة أومجانية أخرى إضغط هنا.


الموقع الشهير حاليا في 2021 هو موقع ifttt بدون منازع حاليا للذهاب إليه إضغط هنا.

يتميز هذا الموقع بالسهولة في الواجهة والمنطقية في المهام وكثرة المواقع أو خدمات النشر على المواقع الإجتماعية تجعلك تدوخ ولا تستطيع الإختيار بينها (لايدعم pinterst حاليا وكان يدعمها سابقا) ، عيبه حاليا بظني وهو ليس بعيب أصلا بمقارنته بالمواقع المدفوعة أنه يدعم فقط 3مواقع أو منصات إجتماعية مجانية ،ثم عليك بالإنتقال إلى الخطة المدفوعة pro.. , من إيجابياته تحكم مفصل لكيفية وما سيظهر من منشورك على الصفحات الإجتماعية مع إمكانية التخصيص لكل صفحة على حدى.
للشرح المفصل للموقع بالصور إنتقل


الموقع الثاني كان هو الأشهر في السنوات الماضية dlvrit للذهاب إليه إضغط هنا.

كان هذا الموقع في الماضي القريب غير موجود أصلا وسبب شهرته أنه كان قبله موقع تويترفييد الذي أعلن توقف خدماته وأصبح يوجهنا لموقعه الجديد البديل dlvrit وطبعا فهذا الأخير يستخدم تقنية الفيد تغذية في نشر المقالات على مختلف الصفحات ، ويعيبه بظني أنه أصبح مؤخرا يدعم 2مواقع مجانية فقط للنشر بها (ونفس الإشكال دوما مع Pinterest فهي غير متوفرة عندهم في الخطة المجانية) .. 
الموقع بسيط لايتطلب شرحا يمكنك إدخال رابطك واختيار منصة النشر ويبدأ العمل تلقائيا..




وعموما تستطيع إستخدام الخطة المجانية لموقع ifttt و موقع dlvrit للحصول على نشر دوري ومجاني لآخر مشاركاتك عوضا عنك والحصول بينهما على 5 مواقع وهذا كاف جدا لخطة مجانية كبداية للحصول على باك لينكات قوية جدا مثل التويتر، ترفع من فهرسة روابطك.


الآن أصبح لديك نشر تلقائي لمواضيع مدونتك فور نشرك لها بمدونتك على مختلف وسائل التواصل الإجتماعي ما سيتبقى عليك فعله ههو بين الحين والآخر نتفقد وسائل التواصل الإحالات ومعرفة عدد الصفحات المفهرسة والزيارات المجلوبة منن هذا النوع من الباك لينك وهو أهمها برأيي ،فترتيب اليوتيوب والفايسبوك والتويتر وحده على أليكسا يؤكد ذلك هذا والموفق هو الله رب العالمين.






ˆFr
وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-