أخر الاخبار

كيف تتجنب مشاكل الكمبيوتر

كيف تتجنب مشاكل الكمبيوتر


 كيف تتجنب مشاكل الكمبيوتر


أرى داني بيرك من PC Magic مرة واحدة في الشهر
 لحل أي مشاكل على جهاز الكمبيوتر الخاص بي ولمساعدتي في المضي قدمًا في أعمال منتجات معلومات الإنترنت.

يقضي داني معظم أسبوعه في إنقاذ أصحاب الأعمال الذين يواجهون مشاكل في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

طلبت منه الأسبوع الماضي النصيحة التي سيقدمها لصاحب عمل يعاني من مشكلة في جهاز الكمبيوتر الخاص به. هذه هي النصيحة التي قدمها لي:

اجعل الأشياء بسيطة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا تستخدمه للألعاب وما إلى ذلك فقط استخدمه للعمل. وجد داني أن نصف عملائه تسببوا في مشاكلهم الخاصة من خلال الإضافات التي قاموا بتنزيلها من الإنترنت مثل:

أشرطة أدوات إضافية لبرنامج Internet Explorer.
المرافق غير الضرورية مثل معززات سرعة الإنترنت والتي نادرًا ما تعمل.
حلوى العين مثل مبدل ورق الحائط والقطط المتحركة وما إلى ذلك


كل ما تحتاجه الشركات هو

نظام تشغيل أساسي
عميل بريد إلكتروني
متصفح الويب
جناح مكتب
جدار حماية ونظام مضاد للفيروسات

لا تقم بتنزيل أي أشياء قديمة من الإنترنت. كلما زاد عدد الأشياء التي تضعها على القرص الثابت لديك ، زادت احتمالية تعرضك للمشكلات. لا تستطيع Microsoft التحقق من كافة التطبيقات المختلفة التي قد تقوم بتنزيلها للتأكد من توافقها.

قد تتقاتل حزمة الرسومات الأولى وحزمة رسومات أخرى حول امتدادات الملفات. حاول التمسك بحزمة واحدة. تحدث مشكلات مماثلة مع مشغلات الموسيقى والفيديو والتي لا ينبغي أن تكون موجودة في نظام الأعمال على أي حال إلا إذا كنت في هذا المجال.

لا تقم بالترقية إلا إذا كان بإمكانك تسمية ثلاثة أسباب وجيهة للترقية. بعد أن أعطاني داني هذه النصيحة ، حاولت بشعور بالذنب ترقية خدمة النطاق العريض BT الخاصة بي إلى خدمة النطاق العريض الجديدة المدمجة BT Yahoo.

من المؤكد أنه بمجرد تثبيت الخدمة الجديدة ، بدأت الأمور تسوء. الأشياء التي كانت تعمل من قبل (مثل الروابط في رسائل البريد الإلكتروني) لم تعد تعمل. أنا لا ألوم BT Yahoo. كان لدي الكثير من الأشياء على جهاز الكمبيوتر الخاص بي! عندما قمت بإلغاء تثبيت الخدمة الجديدة ، بدأ كل شيء في العمل مرة أخرى.

يعلق داني: "إذا لم ينكسر ، فلا تصلحه". عند الترقية ، تختلف تنسيقات الملفات أحيانًا عن الإصدارات السابقة من البرنامج. هذا يعني أنه لا يمكنك الرجوع إلى الإصدارات السابقة لأنها لا تتعرف على تنسيق الملف الجديد.

لا تفترض أن الإصدارات الأحدث أفضل من الإصدارات السابقة. كل ما قمت به هو جعل منتج البرنامج أكثر ثراءً!

احصل على جدار حماية وفحص فيروسات وقم بتحديثهما باستمرار

قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك. 90٪ من الشركات التي تعاني من فقدان بيانات كارثي تفلس في غضون عامين. يجب أن يكون لديك نسختان من البيانات المهمة وثلاث نسخ من البيانات الهامة مخزنة في ثلاثة مواقع مختلفة.

نسخة واحدة يجب أن تكون في مكان آمن للحريق خارج الموقع. يجب أن تكون هذه ممارسة معيارية. لا يمكنك الوثوق بأجهزة الكمبيوتر. عاجلا أم آجلا سوف يحصلون عليك! إذا لم تقم بعمل نسخة احتياطية ، فأنت أحمق وتستحق كل ما تحصل عليه!

تلقيت اليوم هذه الرسالة من مالك ezine:

أرسل لي الكثير منكم إعلانًا هذا الأسبوع ، والذي
كنت قد حفظت على القرص الصلب الخاص بي وأعتقد
ماذا او ما؟

تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بي وفقدت كل واحد.

لدي جهاز كمبيوتر احتياطي ، ولكن لا توجد إعلانات.

يُرجى إعادة إرسال إعلاناتك حتى أتمكن من إدخالها
طبعة الجمعة.

اسف على المشاكل.

من الواضح أن مالك ezine شخص لطيف ، لكنه قد يفقد العملاء الذين ليس لديهم الوقت لإعادة إرسال إعلاناتهم. لا أحد يحب أن يكرر جهوده.

ربما تحطم جهاز الكمبيوتر الخاص به لأنه لم يكسر قاعدة النسخ الاحتياطي فحسب ، بل بعض القواعد الأخرى.

كمبدأ عام ، استخدم جهازك ولا تتلاعب به. بمجرد أن تعمل ، اتركها بمفردها!

دعه وشأنه!!!

جون واتسون ناشر معلومات على الإنترنت وصاحب مدرسة فنون قتالية. قام بتدريس الدراسات الدينية والمهارات الحياتية للمراهقين في مدارس لندن لمدة 33 عامًا تقريبًا قبل تقاعده في عام 2000 ميلادي ، يمكن العثور على كتبه الإلكترونية وتلك الخاصة بالمليونير الإنجليزي ورجل الأعمال ستيوارت جولدسميث على موقعه على الموقع الإلكتروني

 http: // www. .motivationtoday.com





أرجوا ان ينال هذا المقال افادتكم  وانتظرونا في المزيد من مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا المفيدة  , لاتنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم.. بالتوفيق للجميع..

 تقبلو تحياتي.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
(صلى الله عليه وسلم)


إذا أعجبك المقال يمكنك مشاهدة مقالات أخرى بقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا لاتقل أهمية إضغط هنا للإنتقال لقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا.


ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية: الفيسبوكالتويتر ,tumblrpinterestlinkedininstagram 






ˆFr
وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-