close

أخر الاخبار

النوافذ المنبثقة - 5 طرق للإيقافها

النوافذ المنبثقة - 5 طرق للإيقافها


5 طرق لمنع النوافذ المنبثقة ...


يبحث المعلنون باستمرار عن أي طريقة لجذب الانتباه إلى منتجاتهم. على الرغم من أن إعلانات البانر النموذجية لا تزال تُستخدم بكثافة ، إلا أنها تبدو الآن غير مرئية تقريبًا لمتصفح الويب العادي. تُستخدم الآن النوافذ المنبثقة وأنواع الإعلانات المتطفلة الأخرى لدفع إعلان في وجهك ليس لديك خيار سوى الاعتراف به على الأقل. بغض النظر عن طبيعة الإعلان ، تعتبر النوافذ المنبثقة مصدر إزعاج ، وهناك الآن العديد من الخيارات المتاحة لإبقائها بعيدة عن شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك معًا.

1. Internet Explorer

على نظام التشغيل Windows XP المزود بحزمة الخدمة Service Pack 2
أحدث إصدار هذا الصيف من Service Pack 2 لنظام التشغيل Windows XP بعض التغييرات المهمة في نظام التشغيل. كان من أبرزها إضافة مانع النوافذ المنبثقة إلى Internet Explorer.

تم دمج مانع النوافذ المنبثقة في المتصفح ويمكن تخصيصه من خلال التصفح إلى علامة التبويب "أدوات" في الجزء العلوي من البرنامج. مثل العديد من تطبيقات حظر الإطارات المنبثقة ، يمكن تعيين التفضيلات الشخصية للسماح / حظر النوافذ المنبثقة من مواقع معينة ، بالإضافة إلى توفير التخصيص لكيفية تنبيه المستخدم إلى حقيقة أنه تم حظر نافذة منبثقة.

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون Windows XP ، تعد الترقية إلى Service Pack 2 فكرة ممتازة لأمان نظامك ككل ، ولكن بشكل خاص لتوفير الراحة الإضافية لحاجب النوافذ المنبثقة المتكامل. بالنسبة لأولئك الذين لديهم نظام تشغيل Microsoft بخلاف XP ، آسف ، هذا غير متوفر لك.

2. متصفحات الويب البديلة


هناك خيارات أخرى متاحة لمتصفحات الويب ، وقد قام العديد بتضمين مانع النوافذ المنبثقة قبل وقت طويل من أن تقرر Microsoft تضمين أحدها مع Internet Explorer.

تم إطلاق الإصدار 1.0 من متصفح Mozilla Firefox رسميًا في 9 نوفمبر. لقد تلقى هذا المتصفح بالفعل قدرًا كبيرًا من الإشادة وأصبح يتمتع بشعبية كبيرة كبديل لبرنامج Internet Explorer.
Firefox هو تطبيق تصفح ويب قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ويتضمن مانعًا فعالًا للنوافذ المنبثقة ، وتصفحًا مبوبًا ، والعديد من الميزات الأخرى غير الموجودة في Internet Explorer.

يعد Crazy Browser خيارًا آخر تم إصداره في عام 2002 ، وهو ليس متصفحًا بديلاً بقدر ما هو مظهر لـ Internet Explorer. من أجل تشغيل Crazy Browser ، يجب أن يحتوي النظام على Internet Explorer 5 (أو أحدث) مثبتًا ، بالإضافة إلى Windows 95 (أو أحدث) مثبتًا كنظام تشغيل. ثم يأخذ تطبيق Crazy Browser الوظائف الأساسية لـ Internet Explorer ويضيف ميزات مشابهة لـ Firefox ، مثل مانع النوافذ المنبثقة والتصفح المبوب.

3. أشرطة أدوات المستعرض


هناك اتجاه متزايد لمواقع الويب لتقديم شريط أدوات قابل للتنزيل لاستخدامه مع Internet Explorer. تقدم العديد من أشرطة الأدوات هذه ميزات فريدة تهدف إلى تحسين تجربة تصفح الويب للمستخدم بطرق مختلفة ، ولكنها تشتمل أيضًا بشكل عام على مانع النوافذ المنبثقة. على الرغم من وجود أشرطة أدوات متاحة من عشرات مواقع الويب ، إلا أن Google و MSN و Yahoo هي بعض من أكثر الأسماء شهرة مع توفر أحدها.

يتم تثبيت أشرطة الأدوات هذه بسرعة وسهولة ، وقد يكون الجزء الأصعب هو قراءة الشروط الدقيقة في اتفاقيات الترخيص.

على الرغم من أن أشرطة الأدوات هذه قد تؤدي وظيفة ممتازة في منع النوافذ المنبثقة ، إلا أنها قد تقوم أيضًا باسترداد البيانات المتعلقة بعادات تصفح الويب / البحث لديك. إذا شعرت أن شريط الأدوات قد يكون هو الحل المناسب لك ، فالتزم بواحد من اسم موثوق به ، وتأكد فقط من قراءة التفاصيل الدقيقة.

4.  مانع النوافذ المنبثقة البرمجيات


يتوفر برنامج منع ظهور النوافذ المنبثقة المستقل من العشرات ، إن لم يكن المئات ، من المصادر المختلفة. مع واجهات مختلفة ، وأسعار تتراوح من 30 دولارًا مجانيًا (وأعلى) ، قد يكون اختيار واحدة مهمة صعبة. تأتي العديد من البرامج غير المتوفرة مجانًا مع تنزيل تجريبي مجاني ، لذلك يمكنك على الأقل التعرف على ما إذا كان البرنامج مناسبًا لك قبل الالتزام. تتضمن بعض الخيارات في هذه الفئة STOPzilla و Secure IE و Zero Popup و Pop Swatter ، على سبيل المثال لا الحصر.

العيب الرئيسي لهذا النوع من حلول حظر النوافذ المنبثقة هو أنه لديك الآن تطبيق مستقل آخر يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على الرغم من أنها
بشكل عام ليست كثيفة الموارد ، لماذا تشغيل البرنامج
لفعل شيء يمكن التعامل معه من قبل شخص يعمل بالفعل على أي حال؟ بالإضافة إلى ذلك ، مع توفر العديد من الحلول الموثوقة للتخلص من النوافذ المنبثقة مجانًا ،
من الصعب تبرير إنفاق المال على أحد.

إلى جانب مانع النوافذ المنبثقة المخصص ، هناك طريقة أخرى موصى بها للتخلص من النوافذ المنبثقة وهي التخلص من برامج التجسس على نظام الكمبيوتر الخاص بك. تستخدم بعض البرامج المنبثقة برامج التجسس المصاحبة لاستهداف النوافذ المنبثقة خصيصًا لك ولعاداتك في تصفح الويب. برنامج Spybot Search & Destroy ممتاز ومجاني للقضاء على جميع أنواع برامج التجسس.

5. برنامج الوصول إلى الإنترنت من مزودي خدمة إنترنت محددين


يقوم بعض مزودي خدمة الإنترنت (ISPs) الآن بتضمين مانع النوافذ المنبثقة مع البرنامج الذي يقدمونه للمشتركين للوصول إلى الإنترنت. تعد Earthlink و Optimum Online و AOL مجرد عدد قليل من أكبر المزودين الذين يضيفون قيمة إلى حزمهم عن طريق إضافة مانع النوافذ المنبثقة. تجميع هذه المتعة


من المؤكد أن التناسب مع البرنامج الأساسي لمزودي خدمة الإنترنت يجعل الأمور سهلة بالنسبة للمشترك ، حيث قد لا تكون هناك حاجة للعثور على واحد في مكان آخر.

بشكل عام ، تكون هذه الحواجز فعالة ، ولكنها ليست الأكثر ثراءً بالميزات وقد يكون لها خيارات محدودة للتخصيص من قبل المستخدم النهائي. أحد أوجه التراجع مع أدوات منع النوافذ المنبثقة التي يوفرها مزود خدمة الإنترنت هو أن البعض يعمل فقط مع خدمتهم. لذلك ، إذا قمت بالتبديل إلى مزود جديد ، فستحتاج إلى أن تكون مستعدًا للتبديل إلى مانع النوافذ المنبثقة الجديد
كذلك.

الكلمات الأخيرة


النوافذ المنبثقة هي حقيقة من حقائق الحياة على الإنترنت ، لكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى تحملها. من بين الحلول الخمسة العامة المذكورة أعلاه ، هناك مئات الخيارات المتاحة فعليًا للتخلص من فوضى الإعلانات المنبثقة ، مما يتيح لك
للاستمتاع فقط بالمحتوى الذي تنوي رؤيته.


جايسون كوهرس
نصائح تقنية كمبيوتر Geeks ونصائح الكمبيوتر





أرجوا ان ينال هذا المقال افادتكم  وانتظرونا في المزيد من مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا المفيدة  , لاتنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم.. بالتوفيق للجميع..

 تقبلو تحياتي.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
(صلى الله عليه وسلم)


إذا أعجبك المقال يمكنك مشاهدة مقالات أخرى بقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا لاتقل أهمية إضغط هنا للإنتقال لقسم مقالات الكمبيوتر والتكنلوجيا.


ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية: الفيسبوكالتويتر ,tumblrpinterestlinkedininstagram 



الحصول على رابط هذا الموضوع

رابط:
رابط الموضوع بكود html:
رابط الموضوع للمنتديات:

مواضيع أخرى قد تهمك



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -