أخر الاخبار

حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك!

حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك!



حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك!


 
يقال في كثير من الأحيان أنه لا توجد أشياء مثل الأمن بنسبة 100٪. في حين أن هذا صحيح ، فليس هناك سبب يمنعك من اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لمنع الوصول غير المصرح به. في هذه المقالة سوف ندرس بعض الطرق لحماية بياناتك.

 

الأمن المحلي

 
            من بين جميع الطرق المختلفة التي يمكن للمتطفلين من خلالها الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن الوصول المحلي هو الطريقة الواعدة للتحايل على أمنك. إذا كان لدى شخص ما وصول محلي إلى جهاز كمبيوتر ، فهذه مسألة وقت فقط قبل أن يتم استخراج البيانات الموجودة على الكمبيوتر.
 
ومع ذلك ، فإن حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الهجمات المحلية أمر سهل أيضًا ولا يستغرق سوى بضع دقائق. أولاً ، ضع كلمة مرور على تكوين BIOS الخاص بك. عادةً ما يتضمن الضغط على Esc أو Tab أو F1 أو بعض المفاتيح الأخرى للوصول إلى تكوين BIOS. من هناك ، يجب أن تحتوي قائمة التكوين على علامة تبويب حول الأمان. افتح علامة التبويب حول الأمان واختر كلمة مرور مناسبة (هناك تلميحات حول اختيار كلمة مرور جيدة لاحقًا). أيضًا ، اضبط الكمبيوتر على التمهيد من محرك الأقراص الثابتة أولاً ، ولا تدعه يحاول التمهيد من محرك الأقراص A: \ أو محرك الأقراص المضغوطة. السبب في عدم محاولة قراءة محرك الأقراص A: \ أو محرك الأقراص المضغوطة هو أن الدخيل يمكنه استخدام قرص مضغوط قابل للتشغيل O.S. مثل Knoppix لسرقة كلمة مرورك ، على الرغم من تعيين كلمة مرور BIOS. الآن احفظ التغييرات واخرج.
 

الآن لتعيين كلمة مرور لحساباتك على أنظمة تشغيل Windows:

 
لمستخدمي NT و XP: تأكد من وجود كلمة مرور في حسابك الإداري. أيضًا ، ضع كلمة مرور على أي حسابات أخرى لديك وقم بتعطيل حساب الضيف.
لمستخدمي 95 و 98 و ME: الأمان المقدم على هذه الأنظمة الأساسية غير كافٍ لحماية بياناتك. الخيار الأفضل لهذه الأنظمة الأساسية هو الاعتماد على أشكال أخرى من الحماية ، مثل التشفير.
 

أمن الإنترنت

 
            يفتح الإنترنت مجموعة من مشكلات الأمان ، ولكن نظرًا لانتشار مشكلات الأمان ، فهناك العديد من الحلول الجيدة. سنلقي الآن نظرة على عدد قليل منهم.
 

جدران الحماية:

            تحمي جدران الحماية الأشياء التي تسمى المنافذ. المنافذ هي ما يستخدمه جهاز الكمبيوتر الخاص بك للوصول إلى الإنترنت. لعرض صفحة ويب ، على سبيل المثال ، يتصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بجهاز كمبيوتر موقع الويب من خلال المنفذ 80. يمكن للبرامج التي تسمى أحصنة طروادة فتح منافذ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والسماح للأشخاص بالدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك والقيام بكل ما يريدون ، بما في ذلك سرقة كلمات المرور وبطاقات الائتمان. باستخدام جدار الحماية ، يمكنك إغلاق معظم المنافذ وحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هجمات الإنترنت. إن جدار الحماية الذي أوصي به بشدة هو جدار الحماية المجاني الخاص بـ Zone Lab والذي يسمى ZoneAlarm. يمكن العثور عليها على موقع Zone Lab ، http://www.zonelabs.com.
 

برامج مكافحة الفيروسات:

            آه ... يرن اسمها مثل الشعر في أذني ... ولكن بجدية ، فإن برامج مكافحة الفيروسات هي عمل جاد للغاية. عنجد. لا مفر من ذلك ، أنت بحاجة إلى الحماية! برامج مكافحة الفيروسات ليست نهاية المطاف لأمن الكمبيوتر ، ولم يكن من المفترض أن تكون كذلك. ومع ذلك ، فهو شكل رئيسي وقوي للدفاع ضد الفيروسات وأحصنة طروادة والديدان. الآن لنتحدث عن المال ... اللغة العالمية. تكلف معظم منتجات مكافحة الفيروسات المال وتكلفة الاشتراك ... لذا تحقق من أفضل الصفقات. ومع ذلك ، فإن أبرز منتجات برامج مكافحة الفيروسات هي Norton Anti-virus (http://www.symantec.com/) و McAffee (http://www.mcafee.com). ولكن بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون العيش بدون الهدايا المجانية ، جرب AVG by Grisoft (http://www.grisoft.com/). النسخة الشخصية مجانية ... ورائعة. حرفيا ... لا مزحة ... مجانا. رائع. جربهم جميعًا وحدد أيهم تفضله. بعد أن يكون لديك واحد ، قم بإعداد المسح التلقائي إذا لم يكن قد تم إعداده بالفعل. حسنًا ، أنت الآن جاهز! ركز ، وكن واحداً مع القوة!
 

الحماية من برامج التجسس:

            برامج التجسس ... أن هذه الأشياء يمكن أن تكون مجرد سيئة. هذه هي البرامج التي تكتشف المعلومات عنك وترسلها إلى أسيادهم الأشرار. احذر! خطر ، ويل روبنسون! الآن ، دعنا نتحدث عن طرق تدميرها. سيكون لدى الناس نقاشات طويلة حول المنتج الذي يجب استخدامه ، لكن البرنامجين الرئيسيين (كلاهما مجاني!) هما Spybot: Search and Destroy (اسم رائع - http://www.safer-networking.org/en/index.html ) و Ad -ware (http://www.lavasoftusa.com/software/adaware/). جربهما كليهما ، وانظر أيهما يعجبك.
 
الآن لأقوى أداة أمان ... استمع بعناية ... هذا قوي! الفطرة السليمة! الجدران النارية وبرامج مكافحة الفيروسات والحماية من برامج التجسس غير مجدية ضد الهندسة الاجتماعية. تخدع الهندسة الاجتماعية أي شخص في المساومة على أمنه. الآن أنا أعلم ما تقوله ، لماذا قد يعرض شخص ما للخطر أمنه لأن شخصًا غريبًا أخبره أن يفعل ذلك!؟!؟ لا معنى له ... لكنه يحدث. طوال الوقت. فكر في بعض رسائل البريد الإلكتروني التي قد تكون حصلت عليها ... "صورك بالداخل!" "رأيت ملف التعريف الخاص بك ..." إذا كان الفيروس هو att



مؤلم ، وتقوم بتنزيله على أمل رؤية شيء ما ورؤية شيء مختلف تمامًا ، لقد كنت ضحية للهندسة الاجتماعية. معظم هجمات الهندسة الاجتماعية أكثر قوة وخطورة ، لكنك فهمت الفكرة.
 
قائمة مرجعية لحماية نفسك:
 تعيين كلمة مرور السير.
 تغيير بدء التشغيل إلى القرص الصلب.
 تعيين كلمة المرور على حسابات المستخدمين.
 تعطيل حساب الضيف.
 تنزيل وإعداد جدار الحماية.
 تنزيل برنامج مكافحة الفيروسات وإعداده.
تنزيل وإعداد مزيل برامج التجسس.
ستخدام الحس السليم!
تذكر ، الأمن ليس وجهة ، إنه رحلة.



مايكل أنتونوتشي


www.pinetreetechnologies.com
 [http://www.pinetreetechnologies.com]
مصدرك للبرامج المفيدة!






ˆFr
وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-