أخر الاخبار

خلاط كهربائي جميل للمطبخ جاهز للطباعة الثلاثية الأبعاد STL

stl 3Dblender نموذج خلاط كهربائي جاهز للطباعة الثلاثية الأبعاد /stl 3D blender Electric Blender Model Ready for 3D Printing

وهو نموذج لخلاط كهربائي للمطبخ للإستخدام المنزلي في المطبخ هذا الخلاط الكهربائي المطبوع بالطابعة ثلاثية الأبعاد يستعمل لعدة أغراض مثل التي نستخدمها بالخلاط الكهربائي العادي والفرق بين هذا الخلاط الكهربائي المطبوع والخلاط الذي تشتريه في المواد المستخدمة ويمكنك تقويته عن طريق طباعة هذا الخلاط الكهربائي المطبوع بالطباعة بال ABS أو أي مواد بلاستيكية قوية مع أن صلابة الABS أكثر من كافية فيستحيل كسره بسهولة عكس الخلاط الذي قد تشتريه من الأسواق..

 ويظهر هذا الخلاط الكهربائي المطبوع بالطابعة ثلاثية الأبعاد بشكل جميل بسيط وفعال مصمم مسبقا وجاهز للطباعة الثلاثية الأبعاد.. ،يمكنك طباعته او طباعة أجزائه المختلفة التي ستجدها في ملف STL يمكنك أيضا طباعتها باستخدام الPLA أو الABS لافرق لأن إستخدامه لايتطلب قوة تحمل أو حرارة وغيرها.. ، وهو متكون من أربعة أجزاء سنذكرها بالأسفل ، كما ويحتوي الجزء الأوسط منه على دعم لتركيب محرك DC صغير كالموجود بعربة الألعاب للأطفال (يمكن توسيع المنطقة بكسر الدعامة لاحقا لتركيب محرك DC 12V مثلا) ، كما وتحتوي الأجزاء الأخرى لنموذج الSTL للخلاط الكهربائي على أماكن تثبيت بالبراغي لوصل الأجزاء ،او يمكنك إستعمال لاصق قوي لذات الغرض (لتجميع الأجزاء مع بعضها البعض) ،يمكنك أيضا طباعة الأغطية بلون مخالف للون الجسم..الخ ولك كل الحرية في تحسين النموذج كما تراه مناسبا نحن فقط نضيف بعض تجاربنا لك كي تستفيد منها ولا تعيدها بالطبع.. 

وكما قلنا سابقا فstl 3D blender او نموذجنا الجاهز للخلاط الكهربائي الجاهز للطباعة الثلاثية الأبعاد يتكون من أربعة أجزاء منفصلة يمكنك جمع الأجزاء المطبوعة بعدة ألوان لخيوط الطباعة ثلاثية الأبعاد يمكنك جمعها معا لاحقا للحصول على خلاط كهربائي جميل وقوي وهي:
  1. جسم الخلاط المطبوع الرئيسي.
  2. الغطاء العلوي للخلاط المطبوع.
  3. الغطاء السفلي للخلاط المطبوع.
  4.  الجزء الدوار الذي يخلط المواد لاحقا (يمكنك الاستغناء عنه لأنه رقيق جدا من الاسفل وقد تواجه صعوبات ومشاكل عند طباعته، واستبداله بقطعة معدنية لأي خلاط قديم متوفر عندك، او الحصول عليه من عند مصلح الأجهزة المنزلية.. الأمر يعود لك) لأن طباعته متعبة وتحتاج مساند وعند نزعها سيفقد الجزء الدوار أجزاء منه.

وبالأسفل يمكنك معاينة عينات متحركة من الخلاط الكهربائي المصمم بالسلايدر كورا على شكل ملفات أو صورGIF لمختلف الأجزاء الأربعة المأخوذة من برنامج ultimaker cura نسخة 4.13.1 .

1- جسم الخلاط الرئيسي / stl 3D blender نموذج خلاط كهربائي جاهز للطباعة الثلاثية الأبعاد.
stl 3Dblender
2- الغطاء العلوي / stl 3D blender نموذج خلاط كهربائي جاهز للطباعة الثلاثية الأبعاد.
stl 3Dblender
3- الغطاء السفلي / stl 3D blender نموذج خلاط كهربائي جاهز للطباعة الثلاثية الأبعاد.
stl 3Dblender
4- الجزء الدوار / stl 3D blender نموذج خلاط كهربائي جاهز للطباعة الثلاثية الأبعاد.
stl 3Dblender


رابط النموذج stl 3Dblender جاهز للطباعة ثلاثية الأبعاد 3d printers

stl 3Dblender نموذج خلاط كهربائي جاهز للطباعة الثلاثية الأبعاد
وهو ملف مضغوط (Archive WinRAR ZIP (zip بحجم 318Ko
لتحميل ملف STL جاهز للطباعة الثلاثية الأبعاد بالطابعة قم بالضغط على زر التحميل بالأسفل
To download stl 3D blender, the 3D print ready model, please click 
 below




ملاحظة هامة

هذا التصميم صمم عن طريق عدة تجارب وبمعايير مختلفة 3D model slicing ومواد طباعة مختلفة ،لذا ستختلف جودة المطبوعات حسب معاييرالطباعة الثلاثية الأبعاد المستعملة...

 وإذا قمت بضبط الطابعة جيدا ومعايرة مستوى لوح الطباعة وتطبيق درجات حرارة مناسبة لمادة أو خيوط الطباعة وكذا إذا قمت بإختيار معايير تقطيع النموذج المناسبة للجودة التي تريدها (3D model slicing) حينها ستحصل على نتائج جيدة لاكن في وقت أطول.. ولاتنسى تغيير الجزء الدوار من الخلاط الكهربائي بجزء معدني من الستانلس ستيل غير قابل للصدأ سيكون أفضل ولو أنك تأخذ مجرد سلك واحد منه وتلويه بطريقة تشابه الخلاطات لوية او دائرة واحدة ستكون كافية لعمل المايونيز مثلا بهذا الخلاط الكهربائي المطبوع بالطابعة ثلاثية الأبعاد والأفضل برأيي إستبداله برأس خلاط قديم .. الخ

كما يمكنك أيضا تحميل بروفايلات جاهزة حسب الجودة التي تريد وحسب السلايسر الذي تستعمله وحسب نوع الإصدار الخاص ببرنامج التقطيع (السلايسر) كما ويمكنك الطباعة مباشرة بعد خطوات بسيطة في حال إستخدامك لبرنامج مثل ultimaker cura النسخ الأخيرة دون الخوض في تفاصيل كثيرة لأن الأمر قد يحتاج لموضوع لوحده لاكنه ليس بالصعب فأهم شيء في الطباعة ثلاثية الأبعاد هو التجربة واكتساب الخبرة وإبقاء التصميمات أو البروفيل بسيط وواضح لك قدر الإمكان حتى تعرف مثلا وبسرعة سبب عدم نجاح الطباعة في مكان ما.. الخ.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته






ˆFr
وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-