أخر الاخبار

ماهو CHAT GPT

ماهو CHAT GPT


ماهو CHAT GPT

CHAT GPT هو نموذج لغوي ضخم (Large Language Model) يعتمد على تقنية التعلم العميق (Deep Learning) والتي تمكنه من فهم وتوليد اللغة الطبيعية بطريقة شبيهة بالإنسان. يتميز CHAT GPT بقدرته الفائقة على تعلم اللغة وفهمها من خلال تحليل وفهم كميات كبيرة من النصوص والبيانات اللغوية المتنوعة.

يمكن استخدام CHAT GPT في مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك الترجمة الآلية، والمحادثات الآلية، والتحليل النصي..

CHAT GPT هو نموذج لغوي ضخم تم تدريبه بواسطة OpenAI لفهم وإنتاج اللغة الطبيعية. تم تدريب CHAT GPT باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق على العديد من المهام اللغوية المختلفة، بما في ذلك توليد النصوص والترجمة الآلية وفهم اللغة الطبيعية والإجابة على الأسئلة والكثير من الأنشطة اللغوية الأخرى. يعتبر CHAT GPT أحد أشهر نماذج التحدث الذكي في العالم ويتم استخدامه في العديد من التطبيقات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

ماهو CHAT GPT3




كيفية استخدام CHAT GPT

يمكن استخدام CHAT GPT بعدة طرق، حيث يعتمد ذلك على نوع الاستخدام الذي ترغب فيه. ومن بين الطرق الشائعة لاستخدام CHAT GPT:
  1. التفاعل مع CHAT GPT بطريقة الدردشة: يمكنك استخدام CHAT GPT للتحدث إليه كما لو كان شخصًا آخر في محادثة دردشة عادية (ليست حقيقية طبعا بل مع روبوت مبرمج)، ويمكن لـ CHAT GPT الإجابة على الأسئلة وتقديم المعلومات والنصائح والتحدث عن مواضيع مختلفة.
  2.  توليد النصوص: يمكن استخدام CHAT GPT لإنشاء نصوص جديدة بطريقة آلية، حيث يمكن إدخال بداية النص أو الفكرة واترك CHAT GPT يكمل النص بشكل تلقائي.
  3.  الترجمة الآلية: يمكن استخدام CHAT GPT لترجمة النصوص من لغة إلى أخرى بشكل آلي، حيث يمكن إدخال النص الأصلي واللغة المطلوب الترجمة إليها واترك CHAT GPT يقوم بترجمة النص.
  4.  التحليل اللغوي وتحليل الأسلوب: يمكن استخدام CHAT GPT لتحليل النصوص وفهمها من خلال تحليل النص وتحليل الطريقة والأسلوب واللغة المستخدمة.
لا توجد طريقة واحدة لاستخدام CHAT GPT ويعتمد ذلك على الاستخدام الذي ترغب فيه، حيث يمكن استخدامه في العديد من المجالات المختلفة كالترجمة والدردشة والتحليل اللغوي والمزيد..

ماهو CHAT GPT4




من أنشأ CHAT GPT

CHAT GPT تم تطويرها من قبل شركة OpenAI، وهي شركة أمريكية للذكاء الاصطناعي تأسست في عام 2015 وتتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها. تأسست OpenAI بمبادرة من عدد من رواد التكنولوجيا والعلماء الشهيرين مثل إيلون ماسك وصامويل ألتمان وغيرهم، وهدفها هو تطوير التكنولوجيا الذكية وتحسين حياة الناس من خلال تطبيقاتها.. وقد تم تطوير CHAT GPT كجزء من عدة مشاريع تقنية مختلفة تهدف إلى تحقيق هذا الهدف.

وكمعلومة فقط للقارئ الكريم (كل ما قرأته بالأعلى كان مصدره هوCHAT GPT هو من كتبها بذاته كبرنامج ،وطبعا تمت بعض التعديلات الخفيفة على النص كإظافة فواصل وحروف قد نسيها البرنامج..)





كيفية التسجيل في خدمة CHAT GPT

كيفية التسجيل في خدمة CHAT GPT

للاستفادة من خدمة البحث بالدردشة عن طريق برنامج او موقع Chat GPT يمكنك الإنتقال عبر الرابط بالأسفل ، وبعد التسجيل بالموقع (يتطلب بريد إلكتروني ورقم سري وتأكيد رقم الهاتف وفك كود كابتشا) يمكنك كتابة أي استفسار أو سؤال علمي تبحث عن إجابة عليه وستتم الإجابة عليه في بضع ثواني فقط..
إذا لم تعجبك الإجابة قم بتحديث الإجابة وسيعطيك إجابة أخرى مقاربة أو أكثر تفصيلا...

وهنا يجب أن ننوه أن الإجابات التي ستحصل عليها ليست نهائية وليست صحيحة بالضرورة 100بالمئة بل قد تكون مجرد اجابات تقريبية لأن الذكاء الإصطناعي يستخدم الأنترنت ليبحث لك عن إجابة فإذا كانت الاجابات المتوفرة في النت أغلبها خاطئ فبكل تأكيد ستكون إجابة CHAT GPT أيضا خاطئة...

وبعبارة أصح فإن CHAT GPT يقوم بالبحث بدلا عنك ثم يقدم لك الإجابة جاهزة بناءا على المتوفر وعلى طريقة  برمجته ليختار لك الأحسن..

أي لاتعتمد على صحة إجاباته 100%  فقد أثبت فشله في بعض الأحيان لأن القائمين عليه من شركة OpenAI  يقومون بتطوير وتحسين خوارزميته باستمرار لهذا فهو لايزال في مرحلة متوسطة من التعلم..

 وخاصة إذا كان الأمر حساس ولايتقبل الخطأ مثل البحث عن طريقة الوضوء أو حكم أو فتوى معينة فيستحيل لك أن تتأكد من مصدر إجابته بالاظافة أنه يدمج عدة فتاوى ليخرج بواحدة جديدة (لايستخدم إطلاقا في المسائل الدينية والعلمية الدقيقة) فهو محرك للبحث يعطيك إجابات تقريبية قد تكون خاطئة (حسب الموقع الرسمي ل OpenAI  ) وهنا لابد من إستخدام مواقع موثوقة عبر البحث العادي. 

وعلى النقيض ففي المسائل الأدبية والقصص والأسئلة العلمية العامة فإن إجاباته ستعجبك حتما ، لأنه يختصر عليك عناء البحث وينتج لك فقرة كاملة حول الموضوع الذي تريده ،وبالإستمرار بسؤاله في نفس الموضوع سيتوسع معك أكثر وستحصل على تفاصيل مفيدة للغاية...


للإنتقال لصفحة شركة OpenAI   للتسجيل بها  إضغط هنا

للإنتقال إلى صفحة الدردشة المباشرة مع CHAT GPT الروبوت إضغط هنا



ماهو CHAT GPT / الموقع الرسمي
جوجل تطلق خدمة Google Bard AI الذكية / الموقع الرسمي

روبوت شات جي بي تي /مولد الإجابات المجاني CHAT GPT
مولد الصور المجاني / Free AI Image Generators
مجموعة شاملة من أدوات الذكاء الاصطناعي في مكان واحد مجانًا






ˆFr
وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-